يلا شوت بيلنغهام

يلا شوت بيلينغهام الأغلى قيمة سوقية في العالم bylngham yallashoot , اوضح موقع ترانسفر ماركت العالمي المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبين ان جود بيلينغهام الانجليزي لاعب خط وسط ريال_مدريد الإسباني أصبح أغلى لاعب في العالم من حيث القيمة السوقية مع نهاية العام الجاري ، وكشف الموقع في أحدث تقرير له عن وصول جود بيلينغهام إلى صدارة قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية بمئه وثمانون مليون يورو، متساويا مع مبابي وهالاند yalla shoot.

وقد كانت الانظار تتجه نحو النرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي مبابي، اللذين كانا يحتلان المركز الأول كأغلى لاعبين في العالم بقيمة سوقية تصل إلى مئه وثمانون مليون يورو ، ومع نهاية عام العام الجاري، تمكن بيلينغهام من مشاركتهما هذا اللقب، حيث ارتفعت قيمته السوقية بنحو ثلاثين مليون يورو، لتصل إلى القيمة السوقية . 

إنجازات هذا اللاعب تأتي بعد ماقدمه من أداء مميز خلال الموسم الحالي، فقد احتل صدارة هدافي ريال مدريد والدوري الإسباني "يلا شوت" برصيد ثلاثة عشر هدف ، وتألق اللاعب في بطولة دوري أبطال أوروبا بتسجيل اربعه أهداف وصناعة ثلاثة اهداف اخرى في خمس مباريات، مما رفع إجمالي أهدافه وتمريراته الحاسمة في جميع المنافسات إلى سبعة عشر هدف وخمس تمريرات حاسمة في واحد وعشرين مواجهه .

وقد تطورت قيمة بيلينغهام السوقية بشكل ملحوظ منذ اربعه اعوام، حيث كان يبلغ سعره احد عشر مليون يورو، إلى أن وصلت في ديسمبر الجاري إلى مئه وثمانين مليون يورو ، ويعكس هذا التطور مساره المهني، فقد بدأ كلاعب في برمنغهام سيتي بقيمة احد عشر مليون، ثم ارتفعت قيمته بعد انضمامه إلى بوروسيا دورتموند الألماني في عام قبل سنتين .

وبهذا الانجاز يحتل بيلينغهام الصدارة في قائمة اللاعبين الأغلى قيمة سوقية في العالم، متفوقًا على لاعبين بارزين مثل إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي، وهو يعكس بشكل واضح القيمة الفنية والرياضية التي يقدمها اللاعب داخل ملاعب كرة القدم ، وقد توج اللاعب بجائزة الفتى الذهبي التي تُمنَح لأفضل موهبة شابة تحت واحد وعشرين سنه من صحيفة "Tuttosport" الإيطالية اليومية.

ويطمح النجم الانجليزي للمنافسة الموسم القادم على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" كل عام لأفضل لاعب في العالم، في حال تحقيقه للألقاب مع ريال مدريد وقيادته منتخب بلاده إنجلترا للتألق في كأس أمم أوروبا اليورو المقرر اقامتها في المانيا .

ويحتل فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد المركز الثاني خلف الثلاثي المذكور بقيمة مئه وخمسين مليون يورو، يليه بوكايو ساكا لاعب أرسنال الإنجليزي ومنتخب إنجلترا برصد مئه وعشرين مليون يورو.

وجاء الألماني جمال موسيالا لاعب نادي بايرن ميونخ ومنتخب المانشافت في المرتبة الثالثة بقيمة مئه وعشرة ملايين يورو، بالتساوي مع الإنجليزي فيل فودين نجم مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا والعالم، ومواطنه ديكلان رايس من أرسنال، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من إنتر ميلان الإيطالي والنيجيري فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في إفريقيا من نابولي يلا شوت.