يلا شوت امم افريقيا

يلا شوت الاتحاد الافريقي يصدر تعديل للمنتخبات المشاركة في بطولة امم افريقيا yalla shoot , أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف تعديل جديد للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في كوت ديفوار ابتداءا من الثالث عشر من يناير وحتى الثالث عشر من فبراير العام المقبل، ويتيح هذا التعديل لكل منتخب بأن يضم سبعه وعشرين لاعب فقط في قائمته وبهذا التعديل، يقل عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب بفارق لاعب واحد عن النسخة الماضية والتي اقيمت في الكاميرون .

ومن المقرر ان يشارك في بطولة كأس الامم الافريقية عدد اربعه وعشرين منتخب للمرة الثانية على التوالي، بعد النسخة السابقة التي أقيمت في الكاميرون ، وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركه في البطولة إلى ست مجموعات رباعية yallashoot .

وفي نهاية الدور الأول تتأهل المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلحق بهم أفضل اربعه منتخبات حصلت على ترتيب المركز الثالث، فيما ستلعب بقية المباريات بنظام خروج المغلوب، وذلك بدايةٍ من دور الثمن نهائي حتى المباراة النهائية في البطولة.

وقد شهدت النسخة التي اقيمت في الكاميرون زيادة عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب إلى ثمانية وعشرين لاعب بعد أن كانت القائمة تضم ثلاثة وعشرين لاعب في النسخ الماضية .

يلا شوت وقد صرح الاتحاد الافريقي لكرة القدم أنه سيتم السماح باختيار ثلاثة وعشرين لاعباً فقط من بين سبعه وعشرين لقائمة كل منتخب في كل مباراة بنهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، التي تنطلق في مطلع العام القادم .

ويتناقض قرار اتحاد افريقيا مع قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا الذي اتخذه في أكتوبر الماضي، حيث أعلن وقتها تقليل عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي تنطلق في يونيو المقبل في المانيا yalla shoot.

وقد سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا باستدعاء سته وعشرين لاعب في قائمة كل منتخب في بطولة مونديال كأس والتي اقيمت في قطر، نظراً لإقامة منافسات البطولة في منتصف الموسم الكروي.

وفي النسخة الماضية من بطولة اليورو امم أوروبا التي أقيمت في منتصف عام 2021، تم السماح بضم سته وعشرين لاعب في قائمة كل منتخب ، لكن تقرر تقليص العدد إلى ثلاثة وعشرين لاعب في النسخة المقرر اقامتها في المانيا .

فيما شهدت بطولة كأس اسيا التي تنطلق في دولة قطر في يناير المقبل مشاركة ثلاثة وعشرين لاعب في قائمة كل منتخب من المنتخبات المشاركه في البطولة الاسيوية.

وبالنسبه لموعد انطلاق مباريات بطولة امم افريقيا فقد اعلن الكاف في بيان عبر موقعه الرسمي من المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت الثالث عشر من شهر يناير المقبل على ملعب الحسن ، وتستمر البطولة أربعة أسابيع، وستقام المباراة الختامية النهائية في البطولة يوم الأحد الحادي عشر من شهر فبراير القادم "يلا شوت".