يلا شوت قرعة ابطال اسيا

يلا شوت قرعة ثمن نهائي دوري ابطال اسيا koraa yalla shoot , اجريت اليوم قرعة دور ثمن نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا بمقر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في ماليزيا، وقد اسفرت نتائج القرعة الى مواجهات سعودية ستجمع بين فريق النصر السعودي والفيحاء، فيما سيواجه فريق الهلال السعودي نظيره سباهان أصفهان .

وقد اجريت عملية سحب قرعة دور ثمن نهائي على مرحلتين الأولى تعلقت بسحب مواجهات أندية الغرب، ثم سُحبت مواجهات أندية الشرق، فيما أشار الاتحاد الآسيوي إلى إمكانية مواجهة فريقين من البلد نفسه مع البعض، ويُمنع مواجهة فريقين من المجموعة ذاتها في هذا الدور من البطولة يلا شوت.

وقد تم تقسيم الأندية في كل منطقة على ثمان مباريات، وسيلعب كل منهم مواجهه واحدة على أرضه وأخرى خارج أرضه، ويقام دور ثمن نهائي الغرب مواجهات الذهاب بتاريخ الثاني عشر والثالث عشر من شهر فبراير المقبل، فيما تُلعب مباريات الإياب في التاسع عشر والعشرين من فبراير ،فيما تقام مباريات الذهاب لمحور الشرق بتاريخ الثالث عشر والرابع عشر ومواجهات الاياب في يوم العشرين والحادي والعشرين من شهر فبراير العام القادم yalla shoot .

وبناء على ماسبق تتأهل الأندية الفائزة في مجموع المباراتين في ثمن نهائي إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته لمحور الغرب في أيام الرابع والخامس والحادي عشر والثاني عشر من شهر مارس المقبل ، وتقام مواجهات محور الشرق في الخامس والسادس والثاني عشر والثالث عشر من شهر مارس من العام المقبل ، 

ومن المقرر ان تقام مباريات الدور نصف النهائي للغرب في يوم السادس عشر والثالث والعشرين من أبريل، وللشرق في يوم السابع عشر والرابع والعشرين من الشعر نفسه ، وتقام مواجهات دور نهائي بطولة دوري أبطال آسيا على مباراتين ذهاب وإياب، وقد تقرر ان تقام مواجهة الذهاب في الحادي عشر من شهر مايو ، وتقام مباراة الاياب الختامية في يوم الثامن عشر من شهر مايو .

مباريات غرب آسيا
ناساف كارشي من أوزبكستان ضد العين الاماراتي .
النصر من السعودية ضد الفيحاء السعودية .
سباهان الايراني ضد الهلال السعودي.
نافباخور ضد الاتحاد السعودي

مباريات شرق آسيا
شاندونغ تايشان الصيني ضد كاواساكي فرونتالي .
أولسان هيونداي الموري الجنوبي ضد فينتفوريت كوفو الياباني.
جونبوك ضد بوهانغ ستيليرز .
بانكوك يونايتد التايلاندي ضد يوكوهاما مارينوس .

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد عبر موقعه الرسمي، عن سحب قرعة الأدوار الإقصائية في بطولة أبطال آسيا وكشف عن التفاصيل الخاصة بالآلية ومواعيد المواجهات، وأوضح الاتحاد القاري أنه سيتم توزيع أندية شرق وغرب آسيا على وعاءين، يضم الأول الأندية الخمسة المتصدرة لمجموعاتها في دور المجموعات من البطولة القارية، والثاني أفضل الأندية الحاصلة على المركز الثاني من بطولة دوري ابطال اسيا .

وستدخل ثلاث فرق سعودية، هي الهلال السعودي والنصر والاتحاد، ضمن الوعاء الأول لأندية منطقة غرب آسيا، إلى جانب فريقي العين الإماراتي وناساف ، فيما يدخل الفيحاء من السعوديه في الوعاء الثاني مع نافباخور الأوزبكي وسباهان من ايران.

وكشف إنه قبل السحب لكل منطقة، سيتم سحب نادٍ واحد من الوعاء الأول بشكل عشوائي ووضعه في الوعاء الثاني، من أجل الحصول على نفس عدد الأندية في كل وعاء، وسيبدأ سحب القرعة بمنطقة الغرب، ثم منطقة الشرق، بداية من الوعاء الثاني ويليه الوعاء الأول.

كما يتم سحب كل فريق في الوعاء الثاني لمواجهة فريق من الوعاء الأول، مع تطبيق مبدأ حماية المجموعة على كلتا المنطقتين، أي أن الأندية التي تأهلت من نفس المجموعة لن تواجه فريق من نفس المجموعة يلا شوت .