يلا شوت منتخب مصر

يلا شوت تشكيل منتخب مصر للمشاركة في بطولة امم افريقيا misr yalla shoot , ايام قليله وتنطلق مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا التي ينتظرها الكثير من محبي كرة القدم العربية والافريقية والعالمية كونها تعتبر الأهم في القارة الإفريقية وتنطلق البطولة في يوم الثالث عشر من يناير الجاري وحتى يوم الحادي عشر من فبراير المقبل ، وسيشارك فيها اربعه وعشرين منتخب وستقام على اراضي كوت ديفور الافريقية .

ويشارك المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، وهو أكثر المنتخبات مشاركة في البطولة على مدار التاريخ ، وسبق وان توج منتخب مصر في البطولة بعدد سبعه القاب ، ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية وقد أوقعته القرعة مع كل من غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

تشكيل منتخب مصر في بطولة امم افريقيا

وقد أعلن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن تشكيل المنتخب لمعسكر يناير استعدادا لبطولة كأس الامم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار :
حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي.
خط الدفاع: أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، علي جبر، أسامة جلال، أحمد سامي، محمد هاني، عمر كمال، أحمد فتوح، محمد حمدي.
خط الوسط: حمدي فتحي، إمام عاشور، محمد النني، مروان عطية، أحمد سيد زيزو، أحمد نبيل كوكا، محمود حمادة.
خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى فتحي، محمود حسن تريزيغيه، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن .

ويطمح المنتخب المصري لتحقيق الفوز بالبطولة للنسخه الحاليه والتتويج باللقب الثامن من ساحل العاج ، وقد استدعى المدرب فيتوريا عدد سبعه وعشرين لاعب لقائمة منتخب مصر للمشاركة في كأس أمم أفريقيا ، أبرزهم محمد صلاح لاعب فريق ليفربول ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي وعمر مرموش، ومحمود تريزيجيه ومحمد النني، وشمل تشكيل المنتخب مفاجآت، أهمها استدعاء ثنائي نادي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي رغم من عدم المشاركه مع الفارس الابيض في الفترة الماضيه yalla shoot .

وكان فيتوريا قد اعلن عن قائمة منتخب مصر الأولية في كأس أمم أفريقيا قبل أيام من الكشف عن النهائية، وضمت الأولى خمسه وخمسين لاعب قبل استبعاد ثمانية وعشرين لاعب في القائمة النهائية ، ويعد الثنائي ياسر إبراهيم وحسين الشحات أبرز المستبعدين من قائمة الفراعنة، حيث شاركا مع ناديهم في الحصول على برونزية كأس العالم للأندية التي اقيمت في الاراضي السعودية والفوز بكأس السوبر المصري .

وستشهد البطولة المقامة في ساحل العاج مشاركة أقوى المنتخبات الإفريقية والتي تم تقسيمها الى المجموعات التالية :
المجموعة الأولى: ساحل العاج، نيجيريا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو، تعتبر هذه المجموعة من بين الأكثر تنافسية في البطولة، حيث يتواجد منتخب ساحل العاج ونيجيريا، اللذين يحملان سجلًا حافل بالإنجازات، إلى جانب تحدي الفرق الصاعدة غينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

المجموعة الثانية مصر ، غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق ، تتصاعد حماسة المنافسة في هذه المجموعة، حيث يتنافس منتخب مصر القوي مع قوة منتخب غانا والرأس الأخضر، بينما يسعى موزمبيق لتحقيق المفاجأت.

المجموعة الثالثة: السنغال، الكاميرون، غينيا، غامبيا ، تعتبر هذه المجموعة من بين أكثر المجموعات قوة، حيث يتنافس منتخب السنغال والكاميرون، اللذين يمتلكان تاريخًا رياضيًا طويلًا، بجانب تحدي الفرق الواعدة غينيا وغامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر، بوركينا فاسو، موريتانيا، أنغولا.
تمزج هذه المجموعة بين خبرة الفرق القوية كالجزائر وبوركينا فاسو ورغبة الفرق الصاعدة موريتانيا وأنغولا، ومن المتوقع أن تكون المنافسة قويه.

المجموعة الخامسة: تونس، مالي، جنوب أفريقيا، ناميبيا ، هذه المجموعة مزيجًا من التنافس والتحدي، حيث يتقابل منتخب تونس ومالي مع تحديات جنوب أفريقيا وناميبيا، ويُتوقع أن تقدم مباريات هذه المجموعة صورة من المنافسه والتشويق.

واخيرا المجموعة السادسة: المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا ، تتميز هذه المجموعة بتنوع فرقها وتحدياتها، حيث يبدو منتخب المغرب والكونغو الديمقراطية كأبرز المرشحين للتتويج باللقب يلا شوت .